10 مواقع لا غنى عنها في كتابة المحتوى

كلنا يعلم أهمية المحتوى في مجال الـDigital Marketing، حيث أن المحتوى هو الأساس الذي تقوم من خلاله بتحفيز المتابعين على التفاعل معك وتشجيعهم على الشراء.

ولكن عندما يأتي الأمر إلى إختيار الأفكار، ما هو المحتوى الأفضل، وأين نجد المصادر التي يمكننا الاعتماد عليها في كتابة المحتوى، نجد صعوبة في ذلك، ولكن لن تواجه هذه الصعوبة بعد الآن حيث أننا سنتحدث في هذه المقالة عن 10 مواقع يمكنك الاعتماد عليها في الحصول على أفكار جديدة للمحتوى، وكتابة محتواك بشكل جيد.

أولا مواقع للحصول على أفكار المحتوى : 

المرحلة الأولى هي مرحلة إيجاد الفكرة التي تريد أن تكتب عنها. وتعتبر هذه المرحلة من أصعب المراحل حيث أنه من الضروري أن تجد الفكرة التي تجذب متابعيك وتجعلهم مهتمين بالمحتوى الذي تقدمه لهم، يجب أن تكون الموضوعات جذابة وغير تقليدية ومتوافقة مع اهتمامات متابعيك وتقدم لهم قيمة حقيقة.

1-Feedly 

Feedly

هو الموقع الأشهر في تقديم الخلاصات الإخبارية، حيث يعتبر منجم من الأفكار، ستجد على هذا الموقع كل ماهو جديد في أي مجال، يمكنك البحث داخل الموقع حتى تحصل على الأفكار التي تريدها من أكثر من مصدر.

الموقع يعتمد على أكثر من مصدر في المحتوى الذي يقدمه. الأمر ليس فقط مقتصر على البحث عن موضوعات أو أفكار، ولكن يمكنك اختيار بعض المواقع ووضعها في قائمة ومتابعة هذه القائمة من مكان واحد.

2 – ContentGems 

Accelerate Content

من خلال هذا الموقع سيصلك على الإيميل الخاص بك يوميا موضوعات جديدة يمكنك الكتابة عنها، يمكنك وضع الإيميل الخاص بك واختيار المواضيع التي تريد أن تحصل على موضوعات حولها وسيتم إرسالها لك يوميا.

وأيضا موقع Google يقدم خدمة Google Alerts التي تقوم أيضا بإرسال الموضوعات على البريد الخاص بك.

3 – FAQ Fox 

FAQ Fox

من خلال هذا الموقع تقوم بكتابة كلمة معينة تريد البحث عنها وكتابة المواقع الذي يريد البحث داخلها، بعد كتابة الكلمة والمواقع يقوم FAQ Fox بإظهار الأسئلة والإجابات حول الموضوع الذي تبحث عنه، من خلال متابعتك لهذه الإجابات ستجد بعضها غير كافي أو غير مرضي، ومن هنا سيأتي دورك للكتابة حول هذه الموضوعات والرد على الأسئلة التي تهم المتابعين من خلال موضوعاتك .

4 – Creativity Portal

Creativity Portal

هذا الموقع من المواقع المهمة للكُتاب حيث يوفر العديد من الموضوعات الملهمة التي تمكنك من اختيار أفكارك التي سيكون محتواك عنها. ستجد على الموقع الكثير من الموضوعات الملهمة، ومعلومات، وأفكار كثيرة ستساعدك في كتابة المحتوى.

5 – quora

quora-logo

يعتبر هذا الموقع من أفضل المواقع التي يمكنك من خلالها الحصول على أفكار للمحتوى، حيث تقوم فكرة الموقع على أسئلة الناس والتي يجيب عنها أشخاص آخرون في كل المجالات، من خلال الأسئلة التي يطرحها الناس تستطيع أن تبني فكرتك حول هذه الأسئلة.

ثانيا مواقع لكتابة محتوى جيد وإضافة رسوم بيانية وإنفوجرافيك لمحتواك. 

تنظيم محتواك وتنسيقه من الأشياء المهمة والتي تساعدك على تقديم محتوى جذاب لجمهورك، من خلال هذه المواقع ستتمكن من كتابة محتواك بشكل أفضل وأيضا ستتمكن من إضافة الرسوم البيانية واستخدام الإنفوجرافيك في محتواك.

6 – Creatly 

Creatly

من خلال هذا الموقع ستتمكن من دعم محتواك بالرسوم البيانية اللازمة لإبراز المحتوى وأيضا يمكنك عمل الإنفوجرافيك. يتميز هذا الموقع بسهولة الاستخدام لأن كل ما عليك فعله هو فقط استخدام الماوس لسحب العناصر التي تريد استخدامها لتكوين المخطط البياني الذي تريده أو الإنفوجرافيك.

7 – InboundWriter

Inbound Writer

إذا كنت تريد أن تقدم محتوى جيد لمتابعيك وإضافة التعديلات والتحسينات اللازمة لهذا المحتوى قبل نشرة، من خلال هذا الموقع تستطيع متابعة مجموعة موضوعات ومعرفة التعديلات اللازمة لتطبيقها في المحتوى الخاص بك حتى يكون محتواك أكثر جذبا للمتابعين.

8 – Hemingway App

Hemingway

بعد الانتهاء من محتواك تستطيع نسخه في هذه الأداة، وستقوم الأداة بتسليط الضوء على بعض الجمل المكتوبة في محتواك والتي قد تكون غير مفهومة أو غير واضحة، وأيضا إذا كانت هناك بعض الكلمات غير مناسبة أو هناك كلمات أفضل منها ستقوم الأداة بترشيح الكلمات المناسبة التي يمكنك استخدامها بدلا من الموجودة. “هذه الأداة تعمل مع المحتوى الأجنبي”.

9 – portent

Content Generated Idea

حتى تقوم بجذب الناس لمحتواك يجب عليك اختيار عنوان جيد لهذا المحتوى، العناوين المختلفة تجذب الناس لقراءة المحتوى، وهذه الأداة ستساعدك على اختيار العنوان المناسب لمحتواك. ضع إسم الموضوع في المكان المخصص له وستقوم الأداة بترشيح العناوين المناسبة والتي يمكنك الاختيار منها. وأيضا تقوم الأداة باقتراح أفكار حول الموضوع الذي تريده.

10- Canava 

Canava

مع هذه الأداة الرائعة لن تحتاج إلى إتقان برنامج الفوتوشوب أو غيره من البرامج الخاصة بالتصميم، من خلال هذه الأداة تستطيع إنجاز التصاميم الخاصة بك بكل سهولة، لا تحتاج الأداة إلى خبير ولكن عن طريق بعض الخطوات البسيطة جدا يمكنك عمل تصاميم جذابة لمحتواك.

ما الأدوات الأخرى التي تستخدمها في كتابة المحتوى؟

 

المصدر : http://bit.ly/1VKZUsT

 

 

 

 

 

Comments

Social Media Trainer/Social Business Strategist Helping you build your online identity through Social Media

التعليقات مغلقة.