أفضل الأدوات المجانية لتوفير الوقت والمجهود

يعاني الكثير من الـMarketers الذين يعملوا في مجال الـSocial Media من مشكلتين أساسيتين وهما مشكلة الوقت الذي يضيع بسبب العديد من المهام المطلوب إنجازها والمشكلة الثانية هي المجهود الذي يتم بذله في إنجاز هذه المهام.

كلنا يبحث عن وسائل لتنفيذ المهام المطلوبة في وقت أسرع ومجهود أقل، ولكن كيف يتم ذلك؟

بكل بساطة يمكنك إضافة بعض الإضافات ” Extensions ” في المتصفح الخاص بك والتي سوف تساعدك على إنجاز المهام المطلوبة بشكل أسرع.

سنتحدث في هذه المقالة عن 15 إضافة يمكنك إضافتها إلى المتصفح الخاص بك، ستوفر لك هذه الإضافات الوقت والمجهود لتنفيذ المهام المطلوبة وأيضا لن تكون مضطرا لفتح المزيد من الـTaps في المتصفح لأن هذه الإضافات ستكون بديلة للـTaps الكثيرة التي تسبب بطئ الجهاز.

1- أول إمتداد هو Buffer

يمكنك هذا الإمتداد من نشر محتواك على الـSocial Media بكل سهولة. من خلال الحسابات المتصلة الخاصة بك يمكنك نشر محتوى سواء على موقع، مدونة، أو صفحة. وأيضا أثناء تصفحك لمواقع التواصل الاجتماعي مثل Twitter و Facebook ستجد الأيقونة الخاصة بالامتداد موجودة بجوار الـPosts حيث يمكنك إستخدامها لجدولة هذا الPost وإعادة نشره مره أخرى.

 

2- الصور المتحركة Giphy

العديد من مواقع التواصل الاجتماعي الآن يدعم الصور المتحركة مثل Facebook وغيره من المواقع الآخرى، وأصبح استخدام هذه الصور أكثر انتشارا، وهذا الامتداد سيمكنك من البحث عن صورة ما ونسخ الرابط الخاص بها ويمكنك نشر هذا الرابط بعد ذلك.

 

3 – لتجميع المحتوى Pocket

هذا الامتداد مهم للأشخاص المسئولين عن كتابة المحتوى حيث تستطيع من خلاله تجميع المحتوى من الصفحات لاستخدامه مرة أخرى.

 

4 – متابعة إنستجرام من خلال Instagram for chrome

يمكنك متابعة حسابك على إنستجرام من خلال هذا الأمتداد بدلا من فتح الموقع في Tap جديد.

 

5 – اختصار الروابط Bitly

يقوم معظم الناس باستخدام موقع Bitly لاختصار الروابط الخاصة بهم، ومتابعة الـClicks التي حصلت عليها هذه الروابط، بدلا من فتح الموقع في Tap جديد مما يؤدي إلى بطئ الجهاز يمكنك تثبيت هذه الإضافة في متصفح Chrome أو Firefox لاختصار الروابط من خلالها.

 

6 – لمعرفة معلومات عن مستخدمي تويتر Riffle

هذا الإمتداد تستطيع من خلاله معرفة الحسابات الخاصة بشخص ما على مواقع التواصل الأخرى، أكثر الـHashtags التي يستخدمها على Twitter، بالإضاقة إلى إحصائيات خاصة بحساب هذا الشخص على موقع Twitter.

 

7  – مشاهدة تحديثاتك من Window Resizer

هناك العديد من الأجهزة في وقتنا الحالى يتم استخدامها لتصفح الإنترنت، هناك من يتصفح من خلال الموبايل، أو التابلت أو حتى جهاز الكمبيوتر العادي، وكل نوع من هذه الأجهزة له حجم الشاشة الخاص به، وبالتالى ستختلف روؤية كل منهم للتحديث أو المنشور الخاص بك، لذلك يمكنك تثبيت هذه الأداه لمحاكاه الأجهزة الخاص بالآخرين ومشاهدة المنشور كما لو أنك تستخدم هذه الأجهزة قبل نشره.

 

8 – لتحليل الـHashtags على تويتر Ritetag

إذا كنت تقوم بإستخدام الهاشتاج على تويتر فعليك أولا معرفة مدى قوة هذا الهاشتاج، لتتأكد إذا كان هذا الهاشتاج قوي، فتقوم باستخدامه أو أن هذا الهاشتاج ضعيف، فتبحث عن آخر. هذه الأداة ستمكنك من معرفة مدى قوة الهاشتاج وهل هو مستخدم أم لا. من خلال ثلاثة ألوان (أخضر – أزرق – أحمر ) ستعرف مدى قوة وانتشار هذا الهاشتاج أو أنه غير مستخدم أصلا.

 

9 – لمعرفة الإحصائيات الخاصة بانتشار محتواك Social Analytics

إذا قمت بنشر محتوى ما، وتريد معرفة عدد الـShares التي حصل عليها هذا المحتوى على مواقع التواصل الاجتماعي، أو معرفة عدد الـFacebookـ (Likes – Comments – Shares ) وأيضا الإحصائيات الخاصة بـTwitter – Google+ -LinkedIn – Pinterest، هذه الإضافة ستوفر لك كل هذه الإحصائيات بكل سهولة.

 

10 – لأخذ ScreenShot والتعديل عليها وإعادة نشرها Awesome Screenshot

من خلال هذه الأداة يمكنك أخذ Screenshot من أي مكان ثم تستطيع التعديل أو إضافة شئ ما على هذه الـScreenshot وفي النهاية يمكنك إعادة نشرها، كل هذه الخطوات تستطيع إنجازها من هذا الإمتداد.

 

11 – الخلاصات الإخبارية Feedly Mini

الخلاصات الإخبارية هي خدمة تستطيع من خلالها وضع روابط المواقع التي تقوم بمتابعتها في مكان واحد ومتابعه كل هذه المواقع من هذا المكان، ومن أشهر المواقع التي تقدم هذه الخدمة هو موقع Feedly، من خلال هذا الإمتداد سوف تستطيع بكل سهولة حفظ أي موقع داخل الأداة لكي تقوم بمتابعته وأيضا تستطيع إعادة نشر الصفحة التي قمت بحفظها على حسابات التواصل الاجتماعي الخاصة بك.

 

12 – لقياس مدى تأثير الأشخاص على مواقع التواصل الاجتماعي Klout.

بناءا على تفاعل الأشخاص في مواقع التواصل الاجتماعي يقوم موقع Klout بإعطاء الأشخاص درجة معينه تستطيع من خلالها معرفة مدى تأثير هذا الشخص، وهذه الأداة ستتعرف من خلالها على الدرجة الخاصة بكل شخص، بدلا من فتح الموقع في Tap جديدة، فقط اضغط على الامتداد الموجود في المتصفح.

 

13 – لحفظ أو مشاركة المحتوى على موقع Pinterest استخدم Pin It button

موقع Pinterest أحد مواقع التواصل الاجتماعي التي انتشرت بشكل كبير مؤخرا ومن أحد الاستخدامات لهذا الموقع هو حفظ المحتوى للرجوع له مرة أخرى، من خلال هذا الإمتداد تستطيع بكل سهولة نشر المحتوى الذي تريد حفظه على موقع Pinterest لكي تقوم بحفظه أو مشاركته مع الآخرين.

 

14 – تحليل الصفحات والحسابات على موقع جوجل+ من خلال CircleCount .

من خلال هذه الأداة تستطيع معرفة الـ+1 – Comments- Reshare الخاصة بالمنشورات وأيضا رسم بياني خاص بالمتابعين.

 

15 – التحكم في ما يظهر لك في الفيسبوك Social Fixer for Facebook

من خلال هذه الأداة تستطيع التحكم في المنشورات التي تظهر لك عن طريق إلغاء نوعيه معينه من المنشورات لا تريد رؤيتها أو إخفاء المنشورات التي قمت برؤيتها من قبل، وغيرها من المميزات التي قد تعطيك تجربة مختلفة مع الـFacebook.

ما الأدوات الأخرى التي تستخدموها وتأثر بالإيجاب على المهام التي تقوموا بها؟

 

المصدر : http://bit.ly/1L61Ad4

 

Comments

Social Media Trainer/Social Business Strategist Helping you build your online identity through Social Media

التعليقات مغلقة.