ازاي منتجك يكون أول شئ العميل يفكر فيه ؟

في ظل المنافسة الشرسة الموجودة في السوق والمنتجات التى لا حصر لها سوف تحتاج إلى ما يميزك عن الشركات الآخرى , سوف تحتاج أن تحجز لنفسك مكان في عقل عميلك ! .

ماذا لو سئلتك عن السيارة الأكثر أمان ؟ بالطبع ستكون إجابتك Volvo , ما هي السيارة الأكثر رفاهية ؟ فعلا BMW , وما هي السيارة الأكثر سرعة ؟ هل لديك إجابة غير Ferrari ؟ 😉 . و هذا ما يسمى Brand Positioning هو نظرتك للمنتج أو من وجهة نظر الشركة مكانها في عقل العميل , بالطبع لا يعني أن سيارة BMW ليست أمنة أو سيارة Volvo ليست سريعة ولكن كل شركة ولها نقطة القوة الخاصة بها والتي تستطيع أن تنافس الشركات الأخرى بهذه الميزة .

ولو تحدثنا على أحد الحملات التي هدفها عمل Brand Positioning هي الحملةالتي قامت شركة Minute Maid مؤخرا , وهي شركة مشروبات وعصائر , قامت بعمل حملة رائعة من خلال فيديو على موقع Youtube , الفيديو بيوضح وجهة نظر الأبوين تجاه تربيتهم لأولادهم ووجهة نظر الأبناء في الأبوين .

 والفيديو ببساطة بيسئل أحد الوالدين سؤال وبيبدأ أحد الوالدين يتكلموا عن رؤيتهم لتربيتهم لأولادهم وعن رأيهم في نفسهم و الجزأ التاني من الفيديو الأطفال بيتكلموا وبيكتبوا خطابات لأبائهم وأمهاتهم بيعبروا فيها عن مدى الصعوبة التى واجهت والديهم في تربيتهم , الخطابات كانت مؤثرة ومحركة للمشاعر وأعطت الأباء والأمهات منظور جديد في كيفية التعامل مع الأبناء .

الحملة كانت بعنوان ” doingood ” والتعليقات على الفيديو كانت إيجابية جدا

3 4

 

الحملة لم تكن على Youtube فقط ولكنها ايضا موجوده على Twitter على هاشتاج doingood#

5 6 Capture

 

من خلال الحملة بالإضافة للدعاية التي حصلت عليها الحملة من خلال المواقع المختلفة التي تحدثت عن الحملة , الشركة ضربت مثال جيد لل Brand Positioning حيث استطاعت الشركة أن تقول أنها منتج للأسرة كلها عن طريق استهداف الأبوين والأبناء , شركة إيجابية و تدعو للحب .

عندكم أمثلة أخرى عن إعلانات هدفها  Brand Positioning ؟

Comments

Social Media Trainer/Social Business Strategist Helping you build your online identity through Social Media

التعليقات مغلقة.