كوكاولا تبدع في نشر السعادة

نشاهد يوميا العشرات بل المئات من الإعلانات المختلفة والحملات الإعلانية سواء في الشوارع , على التليفزيون , أو على مواقع التواصل الاجتماعي ولكن نادرا ما نجد حملة أو إعلان يستحق الإشادة والحديث عنه .

شركة كوكاولا دائما تبدع في إعلاناتها والتي دائما يكون رسالتها هي نشر ” السعادة ” .

سنتحدث في هذه المقالة عن إعلان شركة كوكاولا في أسبانية في مدينة ” El Prat de Llobregat ” والتي تعد واحدة من المدن التي تعاني من ظروف اقتصادية صعبة وهذه الظروف الصعبة انعكست على التغريدات الخاصة بسكان المدينة على موقع تويتر , ومن هذه النقطة قامت الحملة الإعلانية الخاصة بكوكاولا .

قامت الشركة بتصنيع ماكينة بيع كوكاولا يتم تحديد سعر علبة الكوكاولا على حسب التغريدات الخاصة بك على موقع تويتر سواء إيجابيه أو سلبيه , فكلما كانت تغريداتك أكثر إيجابية كان السعر اقل ومن الممكن أيضا أن تأخد العلبة مجانا .

الماكينة هذه ستقوم أنت بإدخال إسم المستخدم الخاص بك وكلمة المرور في الماكينة وستقوم هي بتحليل التغريدات الخاصة بك ومن ثم تحديد السعر الخاص بعلبة الكوكاولا

The Coke Tweet Machine from Óscar Amodia on Vimeo.

نتائج الحملة كانت رائعة حيث كانت التحليلات قبل الحملة تشير أن نسبة التغريدات الإيجابية 54 والتغريدات السلبية 47 % وبعد الحملة كانت نسبة التغريدات الإيجابية 76 % والسلبية 24 % .

الحملة بدأت في المدينة المذكورة وسيتم تنفيذها تباعا في مدن أخرى .

 

من وجهة نظري تعد كوكاولا واحدة من أفضل الشركات التي تقوم بعمل بحوث تسويق قوبة لتعتمد عليها في تنفيذ حملاتها الناجحة  فلو تحدثنا عن هذه الحملة الرائعة , فمعرفة اقتصاد الدول ومعرفة أكثرهم معاناه وحساب نسبة التغريدات الخاصة بهم على موقع توتير , كل هذا يحتاج إلى بحوث تسويق قوية للوصول إلى مثل هذه المعلومات ومن ثم بناء الحملة الخاصة بهم على هذه المعلومات .

ما رأيكم في الحملة ؟

Comments

Social Media Trainer/Social Business Strategist Helping you build your online identity through Social Media

التعليقات مغلقة.