هل تعرف كيف يتم ترتيب التعليقات على منشوراتك ؟

هل لاحظت من قبل ظهور بعض التعليقات على منشوراتك قبل تعليقات أخرى على الرغم من أن الثانية تسبقها في الترتيب الزمني أو في وقت نشرها ؟

يتم ترتيب التعليقات التي تحصل عليها منشوراتك إما على حسب الترتيب الزمني ، أي التعليق الذي تم كتابته أولا يظهر أولا وتسمى Most Recent .

أو يتم ترتيبها على حسب التعليق الذي يحصل على تفاعل أكثر (Like – Reply ) أو التعليقات من الحسابات الموثقة (Verified) بمعنى أن التعليق الحاصل على 10 Like سوف يظهر قبل التعليق الحاصل على 1 Like حتى لو الثاني مكتوب قبل الأول ويسمى Most Relevant .

هذا الترتيب أنت من تحدد أي الاختيارين تفضل ، ولكنك إذا لم تحدد فيكون ال Default هو Most Recent بمعنى على حسب ترتيبها الزمني ، الذي كُتب أولا يظهر أولا .

كيف تستطيع التحكم في هذه الخاصية ؟

عند الدخول على الإعدادات Setting الخاصة بصفحتك يكون أول اختيار على اليسار هو عام أو General ” يجب أن تكون Admin في الصفحة حتى يظهر لك هذا الاختيار ، فإذا لم تكن Admin سيظهر لك أول اختيار Page info ”  من General ستجد في آخر القائمة التي ظهرت اختيار يسمى Comment Ranking

1

لكي تقوم بتغيير الإعدادات إلى Most Relevant ستقوم باختيار المربع ” See most relevant comments by default ” وتقوم بالظغط على Save Changes . 

هذه الصورة قامت بنشرها Mari Smith على صفحتها على Facebook

11083788_10152832105665009_3171306664225850939_o

 

وهو اقتراح من Facebook باختيار Most Relevant هي ال Default للصفحة حتى تظهر التعليقات بناءا على التفاعل وبالتالي سيكون هذا له فائدتين :

أولا بتشجيع الناس على التعليق على المنشور

ثانيا سيقلل من التعليقات ال Spam .

ولكن هناك اعتراضات على النقطه الأولى منها أنه في حالة أن التعليق كان سلبي وحصل على تفاعل أكثر سيؤثر ذلك على المنشور وعلى رأي الناس لأن البعض يظن أن التعليق الأول يكون بمثابة العربة الأولى التي تقود قطار التعليقات ، فما رأيكم ؟

والنقطة الثانية في الحقيقة لن يكون هذا الاختيار مؤثرا بشكل كبير على التعليقات ال Spam إلا أنها ستظهر في أسفل التعليقات وهنا سيظهر سؤال آخر ، كيف سيتعرف Facebook على التعليقات ال Spam ، هل مجرد عد حصول التعليق على Reply أو Comment سيعتبره Spam ؟

 

الاختيار الذي أُفضله من وجه نظري هو Most Recent وهذا لسببين أولهم أن بعض المنشورات تحصل على العديد من التعليقات التي تحتاج الرد عليها ومع اختيار Most Relevant ستكون التعليقات التي لم تحصل على تفاعل في أسفل القائمة والتي من الممكن ألا ألاحظها وبالتالى لن يتم الرد عليها . السبب الثاني أن من الممكن أن يكون التعليق الحاصل على تفاعل الأكثر هو تعليق سلبي قد يؤثر على الصفحة .

من وجهة نظركم أي الاختيارين أفضل ولماذا ؟

Comments

Social Media Trainer/Social Business Strategist Helping you build your online identity through Social Media

التعليقات مغلقة.