الفيس بوك سوف يتنازل عن حصته من أرباح الإعلانات لصالح المعلنين !

2

نعم , فقد أعلن الفيس بوك عن تحديث جديد وهو Instant Articles أو المقالات الفورية , هذا التحديث هام للناشرين والمستخدمين في نفس الوقت , التحديث يوفر للناشرين صيغة جديدة لنشر مقالتهم داخل الفيس بوك حيث يستطيع القارئ قراءة المقالة من داخل الفيس بوك ولا يضطر للذهاب إلى الموقع وقراءة المقالة , التحديث يوفر بعض المميزات التي تهم الناشيرين وهي :

* عرض مقالتهم بشكل جديد وتجربة جديدة حيث ستكون المقالة أكثر تفاعلية .

* وبالنسبة للإحصائيات الخاصة بهذه المقالات سيتيح لك Facebook إمكانية استخدام الأدوات التي ستمكنك من معرفة الإحصائيات عن مقالاتك , فكما تستطيع على سبيل المثال استخدام أداه مثل Google Analytics لمعرفة إحصائيات موقعك فستتمكن من القيام بنفس الشئ للمقالات التي ستنشرها على الFacebook .

* والجزأ الهام بالنسبة للمعلنين هو إمكانية وضع إعلاناتهم داخل المقالات والاستفاده بالعائد كامل .

 

بالنسبة للمستخدمين :

* المقالة ستكون تفاعلية بحيث يستطيع القارئ عمل LIke , Comment لجزأ معين من المقالة وأيضا يمكنك مشاهدة فيديو داخل المقال .

4

* سيتم توفير صور عالية الجودة كما أنها ستكون تفاعلية حيث يمكنك كمستخدم من تحريك الموبايل أو إمالته وسوف تأخذ الصورة الوضع الجديد , وأيضا سيكون هناك خرائط تفاعلية .

3

* تجربة أسرع للمستخدم , فكما أعلن Facebook أنه عندما تقوم  الضغط على خبر ما والذهاب إلى الموقع الخاص بالخبر هذه العملية تستغرق في المتوسط 8 ثواني , ولكن مع التحديث الجديد سيكون الأمر أسرع بكثير من ذلك لأن القارئ لن يكون مضطرا للذهاب للموقع .

موقع Facebook ساعد المستخدمين وقدم إليهم تجربة أفضل وأيضا قدم مميزات للمعلنين ولكن في المقابل أيضا سيتفيد الموقع من بقاء المستخدم على الموقع لفترة أكبر و يتعلق الناس به أكثر .

المقالات الفورية هتكون متاحة حاليا على الأيفون فقط للمقالات المنشورة من
The New York Times, BuzzFeed, National Geographic, NBC and The Atlantic

 

Comments

Social Media Trainer/Social Business Strategist Helping you build your online identity through Social Media

التعليقات مغلقة.