طور أعمالك وحسن من استهداف عملائك مع تحديثات الفيس بوك

لا شك إن من أهم مايميز Facebook هو تجدده دائما وتطويرة والعمل على ارضاء المستخدمين باستمرار وتقديم تجربة جيدة لهم ، سواء مستخدمين عاديين أو مسوقين .

أحد الأشياء الهامة التي يجب عليك كمسوق متابعتها هي التحديثات المستمرة سواء على Facebook أو  غيره من منصات التواصل الاجتماعي حتى تكون على دراية بما يحدث في مجالك وايضا تستفيد من هذه التحديثات والتي يكون جزأ منها إضافه لبعض المميزات الجديدة التي تساعدك على تطوير أعمالك وتحقيق أقصى استفاده ممكنه من إعلاناتك .

مؤخرا أضاف Facebook بعض التحديثات الخاصة بالصفحات و الإعلانات سواء من الصفحة نفسها أو من Power Editor .

1 – أضاف Facebook على يمين الصفحة Response Rate و Response Time ومن خلالها هتتمكن من معرفة عدد الرسائل التي تم الرد عليها والوقت المستغرق وهذه الإضافة تعتبر جيدة حيث تعتبر مؤشر جيد لتحسين معدل ردودك على متابعي الصفحة وأيضا تقليل الوقت المستغرق في الرد للحصول على المزيد من رضاء متابعيك  .

Capture5

Capture6

 

2 –  أعلن الفيس بوك عن تحديث جديد وهو Instant Articles أو المقالات الفورية , هذا التحديث هام للناشرين والمستخدمين في نفس الوقت , التحديث يوفر للناشرين صيغة جديدة لنشر مقالتهم داخل الفيس بوك حيث يستطيع القارئ قراءة المقالة من داخل الفيس بوك ولا يضطر للذهاب إلى الموقع وقراءة المقالة .

3 – تم إضافة Button أعلى يمين الصفحة والتي تستطيع من خلاله عمل Promote للصفحة أو للموقع الخاص بك Boost post 2

 

والميزة الإضافية التي تم إضافتها لهذا ال Button وغير موجوده في ال Button الخاص ب  Boost Post هي إمكانية تحديد تاريخ لانتهاء الإعلان أو الاختيار من الاختيارات الموجوده أن يستمر الإعلان حتى 28 يوم  ، وهذه الميزة غير موجودة في ال Button الخاص ب Boost Post حيث أن الإعلان يكون لمدة أقصاها 7 أيام

Capture3

 

Capture4

 

4 – للرجوع للمنشورات التي تم نشرها على الصفحة الآن يمكنك استخدام ال Button الجديدة المسمى Publishing tool والذي تستطيع من خلاله الرجوع للمنشورات الخاص بصفحتك وأيضا يمكنك عمل بحث على منشور من خلال صندوق البحث الموجود أسفل ال Button ويمكنك البحث بكلمة ما داخل المنشور .

Publish post

 

5 – بالنسبة للمعلنين المهتمين بتحسين أداء حملاتهم الإعلانية والذين يقومون باستخدام ال  Power Editor ” أداه مجانية تساعد المعلنين في إدارة حملاتهم الأعلانية ” في الأول كان في ال Buying Type المتاح اختيارين فقط وهم Auction و

Fixed Price والاختيار الأول معناه ” رهان ” بمعنى على حسب المنافسة بيقوم ال Facebook بتحديد السعر اللى هتقوم بدفعه وبيكون متغير أوقات عالى واوقات منخفض وهنا بيكون في إحتمالية إنك تتحاسب بسعر أرخص على عكس الاختيار التاني Fixed Price بيكون ثابت .

الاختيار الثالث المضاف مؤخرا هو Reach and Frequency  :

 

Capture7

 

وتستطيع استخدام هذه الطريقة مع هذه الأهداف :

Capture8

 

في هذه الطريقة يجب أن ألا تقل شريحتك المستهدفة عن 1500000شخص , من الممكن أن تزيد ولكن لا يمكن أن تقل .

Capture12

 

بعد تحديد شريحتك المستهدفة تقوم بتحديد الوقت الذي تريد أن تبدأ فيه الحملة والوقت الذي ستنتهي فيه وعدد مرات الظهور للشخص في اليوم .

Capture13

 

والميزانية هنا ثابتة لايمكن تغيرها للأقل , فقط يمكنك زيادة عدد الأشخاص المستهدفين وسوف تزيد الميزانية تلقائي .

Capture14

 

بعد الضغط على Next ستظهر السياسات الخاصة باستخدام هذا النوع والمهم من وجهة نظري هو الشرط الثاني الذي يتحدث عن إلغاء الحملة والذي يقول أن الإلغاء المكرر للحملات من الممكن أن يتسبب في منعك من استخدام هذا النوع في المستقبل .

Capture15

 

وآخر خطوه هي عمل Upload .

 

Capture16

 

والاستفادة المتوقعه من استخدام هذه الطريقة هو أنك ستضمن الظهور للفئة التي تريد استهدافها كلها وتحديد عدد مرات الظهور لكل شخص على عكس Auction و Fixed Price لأن هنا  بتقوم بتغير الشريحة المستهدفة في أي وقت واللى بالتبعية من الممكن إنه يؤدي لظهور الإعلان أكثر من مرة لنفس الشخص ولن تضمن وصول الإعلان لكل عملائك .

أي التحدثيات من وجهة نظركم هو الأكثر أهمية ؟

Comments

Social Media Trainer/Social Business Strategist Helping you build your online identity through Social Media

التعليقات مغلقة.