facebook ads updates

فيسبوك أطلقلت أداة جديدة للحد من حالات الإنتحار

أداة جديدة للحد من حالات الإنتحار

أعلن اليوم Mark Zuckerberg عن أداة جديدة للحد من حالات الإنتحار أمام Facebook Live خصوصا تشير الإحصاءات والتقديرات لمنظمة الصحة العالمية أن هناك حالة إنتحار كل 40 ثانية! أعمارهم بين 15 – 29 عام وأن الإنتحار ثاني أسباب الوفاة.

لذلك أعلنت فيسبوك اليوم عن أدارة جديدة توفر الدعم للاشخاص الذين يفكروا في الإنتحار من خلال إبلاغ أصدقائهم عنهم في حالة ظهورهم Live أو بعض الكتابات الرسائل التي أن لديهم نية ما للانتحار أو إيذأ أنفسهم.

facebook suicide prevent tool

وتهدف Facebook من إطلاق الـ Tools في إتاحة الإمكانية للمستخدمين من منع وقوع أي حالات إنتحار خصوصا وإنه في يناير الماضي حدثت حالة إنتحارفتاة عمرها 14 سنة وقامت بشنق نفسها، وحالة إنتحار تانية للممثل الأمريكي Frederick Jay Bowdy واللي قام بإطلاق الرصاص علي نفسه في أحد شوارع لوس أنجلوس والحالين كانوا Live علي فيسبوك.

حالات إنتحار أمام Facebook Live

على سبيل المثال انك تشاهد فيديو Live لأحد أصدقائك ولاحظت من طريقة كلامه أنه ينوي إذاء نفسه هتقدر تعمل إبلاغ Report على الفيديو لفيسبوك واللي هتتمكن من إرسال بعض الدعم له مثل التواصل والحديث مع أحد أصدقائه، التواصل مع خط الدعم أو بعض النصائح اللي تساعدهم في الرجوع عن فكرة الإنتحار وتأتي هذه الخطوات بالشراكة مع عدد المن المنظمات مثل  Crisis Text Line, the National Eating Disorder Association and the National Suicide Prevention Lifeline

Artificial Intelligence للمساعدة في التنبؤ بالحالات المشابهة

وأعلن مارك زوكيبيرج عن عدة إختبارات لاستخدام الذكاء الصناعي  Artificial Intelligence للمساعدة في منع حدوث اي من حالات الانتحار او الابلاغ عنها من خلال الحالات  المشابهة للـ Posts اللي تم الابلاغ عنها مسبقا أو اللي تم مراجعتها من خلال فيسبوك. وإختتم  Mark Zuckerberg كلامه بإن محاولة الحفاظ علي أمن جمتنعنا جزء من مهمتنا.

 

المصادر
http://tcrn.ch/2lzLCOK

http://usat.ly/2m9qPEy

 

Comments

التعليقات مغلقة.