Facebook Security Checkup &Twitter Event Targeting

من خلال قرائة هذه المقالة ستتعرفون على أهم التحديثات التي تمت على مواقع التواصل الاجتماعي هذا الاسبوع.

سنبدأ أولا بموقع Facebook :

موقع Facebook أعلن عن أحد التحديثات في الـAlgorithm، هذا التحديث خاص بالـHide.

هناك بعض المستخدمين على الـFacebook إذا قاموا بعمل Hide لمنشور ما، لن يعتبر الـFacebook هذا مؤشر سلبي على عدم اهتمامهم بالمنشور أو بالمصدر الذي قاموا بعمل Hide للمحتوى الخاص به، لأن هذه الفئة من المستخدمين يقوموا بعمل Hide للمنشورات حتى التي تفاعلوا معها ولذلك إذا قاموا بعمل Hide هذا ليس معناه أنهم لا يريدوا مشاهدة هذا النوع من المحتوى أو هذه الصفحة.

التحديث الثاني للـFacebook خاص بالـSecurity.

Facebook بيقدم Quick Checkup لإعدادات الخصوصية عن طريق هذه الأداة ستكون قادرا على تصفح إعدادت الخصوصية الخاصة بحسابك بشكل أسرع و أسهل.

ثانيا التحديثات الخاصة بموقع Twitter 

تويتر بيقدم للمعلنين تحديث رائع وهو Event Targeting. عن طريق التحديث يمكن للمعلنين استهداف فئة معينة من المستخدمين بناءا على حدث معين . التحديث بيحتوي على ثلاثة أدوات رئيسية ومهمة للمعلنين. هذه الأدوات هي :

Event Calendar : وبها أهم الأحداث والمناسبات سواء أحداث سياسية أو رياضية أو غيرها، هذه الأحداث تكون على حسب كل دولة ويمكنك اختيار بلد ما لمعرفة الأحداث المرتبطة  بهذة الدولة في الفترة التي تحددها.

event_calendar

 

بعد تحديد الحدث الذي تريد استهدفه، يبدأ عمل الأداة الثانية وهي :

Event Insights : عن طريق هذه الأداة ستتعرف على الإحصائيات الخاصة بالجمهور المرتبط بهذا الحدث الذي تريد استهدافه، وتكون الإحصائيات على العام السابق، مثل الـReach والنوع (Male – Female)، والأجهزة المستخدمة .

event_insights

 

وآخر جزأ بعد تحديد الحدث ومعرفة الإحصائيات الخاصة بالجمهور المرتبط بهذا الحدث الأن يمكننا عمل Event activation.

Event activation : وهو الأداة الثالثة والتي من خلالها تقوم بإستهداف الجمهور من خلال الإعلان الخاص بك، من خلاله هذه الاداة ستكون قادرا على تشغيل الحملة الإعلانية.

image_5

 

 

ثاني تحديث خاص بموقع Twitter هو Twitter for Windows

لمستخدمي Windows 10  تم إضافة تطبيق داخل الـWindows، هذا التطبيق خاص بموقع Twitter والذي سوف يقدم تجربة مستخدم مختلفة لمستخدمي Windows 10 من الـPC أو من الTablets.

من خلال التطبيق يمكنك الاطلاع على أهم التغريدات، الصور، والفيديوهات بدون تسجيل الدخول(Login).

Screenshot_12

 

 

ثالثا موقع LinkedIn سوف يقلل عدد الـEmails التي تصل إلى المستخدمين من الموقع. 

بناءا على شكوى بعض مستخدمي موقع LinkedIn من استلامهم العديد من الرسائل من الموقع فقد أعلن الموقع أنه سوف يقوم بالعمل على تقليل عدد الرسائل التي تصل للمستخدمين بحيث تكون الرسائل بشكل غير منتظم وأكثر صلة باهتمامات المستخدمين حتى تكون تجربة المستخدم مع الموقع جيدة.

وأيضا لتقديم تجربة أفضل للمعلنين فقد قام LinkedIn بإعادة تصميم الأداة الخاصة به والمسؤلة عن إدارة الإعلانات

(Campaign Management Tool) قام الموقع بتغير التصميم القديم تمام وقدم تصميما جديدا للمعلنين، حيث يوفر الشكل الجديد تحكما أفضل وأكثر وضوحا للحملات الإعلانية.

cm-tool-final2

 

التحديث الرابع من نصيب موقع Google+

في الوقت الذي أشاع فيه الكثيرين عن نية Google لإيقاف منتجها Google+ نظرا لعدم اهتمام المستخدمين به، فقد جاء رد Google مخالفا لآراء هؤلاء. فقد أعلنت Google عن نيتها لعمل بعض التحديثات على Google+ لتقديم تجربة مستخدم أفضل. هذه التحديثات تشمل نقل عن بعض الإضافات الموجوده في Google+ والتي ترى شركة Google أن نقل هذه الإضافات لمكان آخر ستجعل المستخدم أكثر تركيزا في التعامل مع Google+.

 

من وجهة نظركم ما هو أهم تحديث في هذه التحديثات؟

 

Comments

Social Media Trainer/Social Business Strategist Helping you build your online identity through Social Media

التعليقات مغلقة.