Facebook Tags : تحديث جديد سيتم إضافته للFacebook Profile

 

يقوم موقع Facebook بتجربة أحد الإضافات الجديدة التي سيتم إضافتها إلى الـProfile الخاص بك.

هذه الإضافة هي Facebook Tag والتي من خلالها ستقوم بإضافة معلومات أكثر عنك عن طريق Tags سوف تظهر لأي شخص يقوم بزيارة البروفايل ، هذه المعلومات هي نوع من إبراز الهوية الخاصة بك للآخرين.

أيضا سيكون متاحا لأصدقائك إضافة هذه الTags في الProfile الخاص بك، حيث يمكن لأصدقائك أن يضيفوا بعض الصفات الخاصة بك ولكن لن تظهر للعامة إلا بعد موافقتك عليها، فا إذا لم توافق أو تجاهلتها فلن تظهر لأحد.

يتم تجربة هذه الإضافة الآن على بعض الحسابات ولم يتم حتى الآن الإعلان الرسمي عن متى سيتم إضافتها لكل الحسابات.

FBfeat

أحد المتحدثين بإسم الFacebook أضاف الآتي إلى موقع thenextweb  :

بالإضافة إلى الطرق التي يمكن للأشخاص الآخرين معرفة معلومات أكثر عنك من الProfile الخاص بك، تم إضافة الTags حتى تمكنك من إبراز الهوية الخاصة بك بطريقة أقل رسمية. وأيضا لأن أصدقائك من الممكن أن يقوموا بإضافة بعض الصفات التي يعرفوها عنك ، هذه الصفات ربما لن تفكر أنت في إضافتها للProfile.

على سبيل المثال عندما تقوم بتقديم أحد أصدقائك لآخر، فمن الممكن أن تقوم بتقديم بعض الصفات الفريدة والتي تكون مشتركة فيما بينهم. وهذا سوف يساعد على تقوية العلاقات بين الأصدقاء ويجعلهم يعرفوا المذيد من المعلومات الشيقة عن بعضهم البعض.

والآن أصبح ذلك متاحا على الFacebook، عن طريق مدحك لأصدقائك وإضافتك لهذه الTags يساعد ذلك على تقوية العلاقة بينك وبين أصدقائك وأيضا يساعد الآخرين على معرفة المزيد من المعلومات شيقة والمرحة عن أصدقائك.

 

Screen_Shot_2015-07-28_at_4.02.02_pm.0

 

نفس هذه الإضافة موجودة بالفعل في موقع Linkedin والتي تستطيع من خلالها إضافة بعض المهارات الخاصة بك ويستطيع آخرون ترشيخ مهارات آخرى أنت تتقنها، وأيضا لا يتم إضافة هذه الـTags التي يُرشحها الآخرون إلا بعد موافقتك عليها. الأمر المختلف هنا أن التواصل على LinkedIn يكون في إطار دائرة العمل، أما في Facebook سيكون الأمر أقل رسمية.

بالفعل ستضيف هذه الميزة تجربة مستخدم جيدة وممتعة في نفس الوقت للمتسخدمين ولكن في المقابل هل ستكون هذه Tags مصدر لمعرفة المزيد من المعلومات عن سلوك وعادات مستخدمي Facebook وبالتالي يتم استخدام هذه المعلومات في استهداف الأشخاص عن طريق الإعلانات؟

 

المصادر :

  1. مصدر 1
  2. مصدر 2
  3. مصدر 3

 

 

Social Media Trainer/Social Business Strategist Helping you build your online identity through Social Media

التعليقات مغلقة.