فيس بوك سوف تتبع إعلاناتك وعمليات الشراء أوفلاين

facebook offline ads

فيس بوك تستحدث طرق جديدة لقياس مدي فاعلية الإعلانات عبر الإنترنت وتتبع إعلاناتك والتوجيه لزيارة المتاجر وعمليات الشراء أوفلاين مما يسهل علي المستخدمين العثور علي المتاجر الأقرب إليهم.

أضافت العديد من شبكات التواصل الإجتماعي بعض الأدوات وطرق القياس الجديدة التي تساعد المتاجر من معرفة عدد الزيارات لديها بعد الحملات الإعلانية، كما تُمكّن هذه المميزات أيضا من تحقيق أفضل إستفادة من الإعلانات والإستهداف علي أساس الزيارات لتلك المتاجر ومعرفة أفضل المتاجر أو المناطق التي تم إستهدافها مسبقا.

تحديثات فيس بوك سوف توفر معرفة مدي الإستاجبة والتفاعل مع  الإعلانات أوفلاين والتي سوف تمكن المسوقين من معرفة أفضل أوقات وأماكن هذه الحملات الإعلانية لكل سوق تم إستهدافه.

قياس عدد الزيارات للمتاجر وفقا لفيس بوك يعتمد فقط علي المعلومات التي يتم جمعها من المستخدمين عن طريق خدمات تحديد المواقع المفعلة مسبقا في هواتفهم الذكية، وبالرغم من أن هذه الميزة سيبدأ تفعليها خلال الأشهر القلية المقبلة إلا أنها حققت نتائج قوية من خلال التجارب الأولية لها وعلي سبيل المثال سلسلة متاجر E.Leclerc تمكنت من الوصول لـ 1.5 مليون مستخدم في محيط 10 كم من محيط سلسلة المتاجر وتمكنت من جذب حوالي 12% ممن ضغطوا علي الإعلان لزيارة متاجرهم خلال إسبوع، وأستخدمت أيضا شركات أخري هذه الميزة مثل M&S, Petco, Burger King UK and Cadillac.

تعتبر أدوات القياس The measurement tools مجرد خطوة قادمة ضمن خطة فيس بوك لربط الأونلاين والأوفلاين معا، وقد أضافت فيس بوك العام الماضي أدوات جديدة تسمح لأصاحب المتاجر من إستهداف المستخدمين في محيط 150 قدم وتستخدم هذه الميزة لاستهداف العملاء القربين من المولات التجارية أو المطاعم المشهورة وغيرها لتبدأ أعلاناتهم في الظهور لهم بمجرد الأقتراب منهم.

فيس بوك ليست أول من يقدم هذه الميزة فقد قدمتها جوجل منذ 2014 وقد أعلنت جوجل الشهر الماضي عن إضافة الإعلانات المحلية عن طريق خرائط جوجل لمساعدة المستخدمين من الوصول لأقرب المتاجر إليهم.

وقد أضافت فيس بوك أيضا طريقة أخري لربط الإعلانات بعمليات البيع من خلال المتاجر أو من خلال الإتصالات الهاتفية وسيتمكن أصاحب الأعمال والمتاجر من مطابقة بيانات تقارير الإعلانات مع بيانات المبيعات لمعرفة كافة المعلومات الديموغرافية لمن قاموا بعميلة الشراء.

وقد صرح مدير تسويق المنتجات في فيس بوك: أن من أكبر التحديات التي تواجهنا زيادة الوقت الذي يقضيه المستخدمين علي الانترنت من هواتفهم لكن عمليات التحويل تتم في أي مكان، وقد أضافت فيس بوك خيارات جديدة لإظهار عناوين المتاجر من خلال الإعلانات المحلية Local Ads والتي ستمكن المستخدمين من الوصل لتلك المتاجر من خلال الإعلان نفسه وتظهر هذه الخاصية المعلومات مثل العنوان وعدد ساعات العمل وأرقام التليفونات والوقت المستغرق للوصل إليها.

المصدر/ http://bit.ly/1UtKLMY

Comments

التعليقات مغلقة.