تحديثات: سباق Pinterest و Instagram للسيطرة على سوق التجارة الإلكترونية

قطار التجارة الإلكترونية قد بدأ حيث لحقت به Google مؤخرا عن طريق تحديثها الجديد Buying Button والذي يتيح للمتصفحين الشراء مباشرة من خلال نتائج البحث المدفوعة.

يبدو أن هذا القطار لن يتوقف فقد قامت شركتي Pinterest و Instagram “المملوكة لFacebook” بإضافة تحديثين جديدين لهما علاقة بالتجارة الإلكترونية .

فقد قام موقع Pinterest بالإعلان عن تحديثه الجديد وهو Buyable Pins والذي سيمكن مستخدمي موقع Pinterest من شراء المنتجات التي يتصفحونها من خلال Button سيتم إضافته على ال Pins خاص بالشراء وتستطيع من خلاله شراء المنتجات من خلال الموقع .

وكما أعلن موقع Pinterest على المدونة الخاصة به أنا هذا التحديث جاء بناءا على رغبة المستخدمين الذين أعربوا عن رغبتهم في شراء المنتجات من خلال الموقع مباشرة .

business-site-comm-2_1_0

 

الأيقونة الزرقاء تعني أنك تستطيع شراء هذه المنتج ، بالضغط عليها سيتم فتح القائمة المخصصة للمنتجات التي يمكنك شرائها والتي تحتوي على مربع البحث والذي يمكنك من خلاله البحث عن منتج ما وأيضا فلتر خاص بالسعر والذي من خلاله ستستطيع البحث بالسعر الذي يناسبك .

business-site-comm-2_1_0

أيضا سيكون متاحا لك اختيار اللون الذي يناسبك ، المنتج الذي ستختاره سيكون هناك أسفل المنتج Buttons خاصة بالألوان فعندما تقوم بالظغط على أيا منهم سيتم تغيير لون المنتج لهذا اللون الذي قمت باختياره .

Finding-the-right-color

عند انتهائك من اختيار المنتج واللون المناسب لك تستطيع شراء المنتج والدفع سيكون بطريقتين إما عن طريق Apple Pay أو  credit card .

Searching-for-buyable-Pins

ستقوم بإدخال بياناتك لأول مرة فقط وبعد ذلك سيتم حفظ هذه البيانات حتى لا تقوم بإدخالها كل مرة .

التحديث سيكون متاحا خلال الأسابيع القادمة في الولايات المتحدة لمستخدمي Ipad و Ipone ثم بعد ذلك سيكون متاحا لمستخدمي Android ومستخدمي أجهزة الكمبيوتر .

 

ويبدو أن الصراع بين الشركات لم ينتهي بعد .

فقد أعلن الموقع الأشهر لمشاركة الصور Instagram عن تحديثه الجديد  والذي سوف يكون عبارة عن Button سيتم إضافته للصور الموجودة على الموقع مثل :

” Shop Now – Learn More – Install Now – Sign Up ” ، هذه التحديث والذي سيعتبر نقلة أخرى لموقع Instagram والذي بدأ السماح بالإعلان من خلاله في 2013 .

أيضا سيكون هناك برنامج متاحا للمسوقين لمراقبة عملية الإعلان على الموقع ، والاستهداف على الموقع سيتم من خلال النوع والسن وأيصا الاهتمامات .

مما لا يدع مجالا للشك أن موقع Instagram قد استفاد كثيرا من Facebook حيث أن موقع Facebook لديه العديد من التقنيات الحديثة التي كانت ستكلف Instagram الكثير من الوقت للوصول إليها في حالة عدم شراء Facebook لInstagram في 2012 .

sign_up._eat_evolve_example

install_now._class_pass_example

shop_now._tieks_example

learn_more._jelly_skateboards_example

learn_more._chefs_roll_example

في الفترة الأخيرة أصبحت الإعلانات تأخذ منحنى آخر وأيضا الشركات ومواقع التواصل الاجتماعي باتت تتصارع على توفير تقنيات وتحديثات للمسوقين حتى تُسهل عليهم عملية الاستهداف ومتابعة الإعلانات وأيضا معرفة معلومات أكتر عن الفئات المستهدفة وبالتالي يستطيعوا تحقيق نتائج أفضل . ولكن على الجانب الآخر أصبح الوصول لمتابعينك بدون إعلانات أصعب من ما كان عليه في السابق ، والمحتوى الجيد فقط لم يعد كافيا للوصول لمتاعبينك ولكن عليه تدعيم هذا المحتوى بالإعلانات .

هل سنصل إلى مرحلة أن المحتوى الخاص بنا لن نستطيع تسويقه إلى عن طريق الإعلانات ؟

 

 

Comments

Social Media Trainer/Social Business Strategist Helping you build your online identity through Social Media

التعليقات مغلقة.