آخر التحديثات على مواقع التواصل الاجتماعي

في هذا العالم الرقمي المتجدد يوميا لا يمكن ان تقف مكانك بلاتطوير  وإلا لن يلتفت إليك أحد وسيأخذ مكانك آخرون هم أكثر تطورا وتجددا , وهذا ما تقاتل عليه الشركات الكبيرة ومواقع التواصل الاجتماعي المختلفة ان تكن دائما متجددة ومتطورة حتى تضيف لمستخدميها تجربة جديدة وتحسن من تجربتك في التعامل مع المواقع الخاصة بهم وحتى لا تتركهم وتتجه إلى منافيسيهم .

مؤخرا كام موقع تويتر بإضافة تحديدث خاص بال Direct Message والتحديث يشمل إمكانية إرسالك رسالة إلى شخص ما لم يقم بعمل Follow للحساب الخاص بك والعكس وهذا لم يكن متاحا من قبل , ففي السابق إذا أردت إرسال أو استقبال رسالة من أحد كان لابد من أن يقم بعمل Follow للحساب الخاص بك أو أن تقوم أنت بعمل Follow للحساب الخاص به .

كما أضاف موقع تويتر ” Direct Message Button ” والذي سوف يظهر عند دخولك على الحساب الخاص بشخص ما تستطيع من خلاله ارساله رسالة لهذا الشخص وهذه الإضافة متاحة لمستخدمي Androide أو IOS حتى تسهل عليك ارسال الرسائل الخاصة .

IMG_0610

وقام أيضا موقع تويتر بعمل تحديث جديد وهو ما يسمى بال Highlight Tweet هو إرسال أهم التغريدات إليك حتى لا يفوتك حدث مهم , وسوف يكون اختيار ما يتم عرضه ليك بناءا على عدة معاير منها المحاداثات الشائعة بين أشخاص تقوم بمتابعتهم وغيرها من المعايير التي تعتمد على مدى قربك من هذا الخبر بناءا على علاقاتك مع الأشخاص الذين تقوم بمتابعتهم , هذا التحديث مهم للبعض الذين يريدون معرفة أهم ما حدث على موقع تويتر ولكن البعض الآخر سوف يعتبر هذا التحديث مخالف للأصل الذي وجد لأجله تويتر وهو نقل الخبر حصريا وبصورة أسرع وليس تجميع أخبار قديمة وعرضها عليك بعد عودتك إلى موقع تويتر , ولكن في جميع الأحوال سواء هذا مخالف أو غير مخالف فالمستخدم مستفيد في النهاية , أم عندك رأي آخر ؟

 

ولضمان تجربة جيدة لمستخدميه قام موقع تويتر بعمل بعض التحديثات في السياسات الخاصة بالاستخدام لمكافحة إساءة الاستخدام من البعض والتحديث بيوسع المدى الخاص بمراقبة موقع تويتر لبعض المحتويات .

 

وعلى الجانب الآخر قام موقع فيس بوك أيضا بإضافة بعض التحديثات أيضا التي تهدف إلى تحسين تجربة المستخدم مع موقع فيس بوك ولكن البعض الآخر يعد معرفة هذه التحديث سيرفع شعار ” الفيس بوك بيحاربنا ” 😉 .

كما أعلن موقع فيس بوك على المدونة الخاصة أن هناك تحديث خاص بال NewsFeed حيث أن الهدف من ال NewsFeed هو إظهار محتوى أنت مهتم به لذلك يقوم الفيس بوك باستمرار بعمل تحديثات لل NewsFeed لضمان تحقيق هذا الهدف .

سابقا كان الفيس بوك يضع بعض القواعد الخاصة بمنع ظهور أكثر من محتوى من نفس المصدر في صف واحد للمستخدم ولكن الآن تم التقليل من حدة هذه القواعد .

ولأن الأشخاص مهتمين أكثر بالمنشورات الخاصة بأصدقائهم مثل (الصور , الفيديوهات , والروابط ) , سيقوم الفيس بوك بتقديم هذه المنشورات أولا في ال NewsFeed حتى تكون متابع أخبار ومنشورات أصدقائك وأيضا المحتوى والأخبار الخاصة بالصفحات الأخرى ستظل موجوده .

بعض المنشورات الموجوده في ال NewsFeed الخاص بك هو أن صديق أُعجب بصفحة ما أو كتب تعليق على منشور ما , موقع فيس بوك تلقى شكاوى من البعض أنهم غير مهتمين بمثل هذه المنشورات ولذلك فالتحديث الثالث خاص بهذا النوع من المنشور والذي سيحرص الفيس بوك على ظهورة في الاسفل في ال NewsFeed

svm_bff_edgestory

 

أضاف موقع فيس بوك ميزة جديدة وهي Domain insight والتي ستمكنك من معرفة الإحصائيات الخاص بالأشخاص الذين يتوجهون لموقعك من خلال الفيس بوك وأيضا معرفة التفاعل الذي يتم على موقعك من خلال ال Social plugins بمعنى معرفة من يقوم بالتعليق , نشر أو عمل إعجاب لمقالاتك على موقعك عن طريق حساب الفيس بوك الخاص به .
newsroom-01-coverimage

تطبيق جديد يقوم الفيس بوك باختبارة ويسمى Hello والذي يمكنك من معرفة من يقوم بالاتصال بك وتستطيع عمل Block للمكالمات التي لا ترغب فيها وأيضا تستطيع البحث عن الأشخاص والأماكن .

– إذا قام أحد الأشخاص بالاتصال بك وانت لم تسجل رقمه , سيعرض لك البرنامج بيانات هذا الشخص .

– في حالة أخبرك أحد أصدقائك عن أحد المطاعم تستطيع من خلال البرنامج معرفة المواعيد الخاصة بالمطعم ومعرفة المكان وأيضا يمكنك الحجز في المطعم , كل هذه الإمكانيات من داخل البرنامج فلن تضطر للخروج .

– من الإعدادات الخاصة بالبرنامج ستتمكن من عمل Block للمكالمات الغير مرغوب فيها وتستطيع استعراض المكالمات التي قام البرنامج تلقائيا بعمل Block لها .

ما التحديثات الآخرى التي تم الإعلان عنها مؤخرا ؟

Comments

Social Media Trainer/Social Business Strategist Helping you build your online identity through Social Media

التعليقات مغلقة.