تويتر يكشف الستار عن تحديثه الجديد Audience Insights لاستهداف أكثر دقه

تعتبر المعلومات هي المحرك الأساسي للمسوقين على مواقع التواصل الاجتماعي ، فكلما كانت المعلومات كافية وصحيحة كان الاستهداف أكثر دقة وأكثر نجاحا وأكثر تحقيقا للنتائج المرجوة.

مصادر المعلومات كثيرة ومتعددة وتتصارع مواقع التواصل الاجتماعي في توفير هذه المصادر لمستخدميها حتى تجذبهم لاستخدام المنصات الخاصة بهم. هنا في موقع Facebook ما يسمى Audience insights والذي تستطيع من خلاله معرفة معلومات أكثر عن فئه معينة تريد استهدافها ومعرفة الصفحات التي يتابعونها ومعلومات أخرى تمكنك من استهداف الفئة التي تريد استهدافها.

مؤخرا أضاف موقع تويتر نفس الخاصية للمعلنين على موقع تويتر فقد أضاف ما يسمى  Audience insights والتي سوف تمكنك من معرفة إحصائيات عن متابعينك وعن المتفاعلين مع التغريدات الخاصة بك وأيضا يمكنك معرفة إحصائيات عن فئة ما تريد استهدافها في حملة قادمة .

يوفر لك هذا التحديث معلومات مثل اهتمامات الشريحة التي تريج استهدافها ، العادات الشرائية ، التوزيعة الجغرافية ، السن ، النوع ،والحالة الاجتماعية وغيرها من المعلومات التي ستكون بالفعل ذو قيمة لك كمسوق لتحقيق نتائج أفضل .

blogpost-infographic

إذا أردت عمل حملة لمنتج جديد تريد أن يتعرف الناس على هذا المنتج وليكن مثلا أحد مستحضرات التجميل ، من خلال هذه الأداه تستطيع معرفة معلومات أكثر عن عملائك المحتملين على موقع Twitter فتستطيع معرفة مستحضرات التجميل التي قاموا بشرائها مؤخرا ، ما هي توجهات الموضة التي يهتموا بها وأيضا عاداتهم في مشاهدة التلفاز ، فعن طريق كل هذه المعلومات تستطيع معرفة ما هي الشريحة المثالية التي تستطيع استهدافها وأيضا معرفة نوع الإعلان الأكثر ملائمة لهذه الشريحة .

All_Twitter_-_Behavior

تستطيع معرفة معلومات أكثر عن متابعيك وعن من يتفاعلون معك، حتى تقوم بإيصال الرسالة المناسبة لهم . فمثلا إذا افترضنا انك مطور برامج وأكثر متابعيك من مستخدمي Iphone فتستطيع أن تجعل محتواك أكثر ملائمة لهذه الشريحة .

Followers_Overview

تستطيع أيضا أن تقوم بعمل مقارنة بين متابعيك ومتابعي موقع Twitter من خلال هذه الأداه .

Comparison_-_Lifestyle

الأداه متاحة لكل المعلنين على موقع تويتر وهناك بعض المعلومات يستطيع فقط من هم في الولايات المتحدة الوصول إليها حاليا ولكنها ستكون متاحة بشكل أوسع خلال شهور .

Text-to-speech function is limited to 100 characters

Comments

Social Media Trainer/Social Business Strategist Helping you build your online identity through Social Media

التعليقات مغلقة.